masrad

المسرد العربي لمصطلحات الابتكار وريادة الأعمال هو معجم أعده المركز الوطني للإبداع في الأردن لتوحيد المصطلحات العملية والمعرفية في هذا المجال. يتوفر المسرد بنسختين ورقية وإلكترونية، ويمكن الوصول إلى نسخته الرقمية عبر رابط المسرد الإلكتروني:

http://www.nci.jo/glossary

 

يعد هذا المسرد دليلاً شاملاً لجميع المهتمين بالابتكار وريادة الأعمال، بما في ذلك الباحثين ورواد الأعمال والطلاب.

الدائرة المالية

17 شباط/فبراير 2018

المهام الاساسية للمديرية :

- المشاركة في إعداد الموازنة السنوية للبلدية بالتعاون مع مدراء المديريات ذات العلاقة ليتم عرضها على المجلس البلدي . 

- متابعة مشروع الموازنة مع المجلس البلدي ووزارة الشؤون البلدية من اجل اجراءات تصديقها . 

- تحقيق الرسوم والاجور المترتبة على المكلفين بموجب احكام القوانين والانظمة المعمول بها وترحيل هذه الرسوم.

- مسك وتنظيم السجلات والقيود الحسابية للبلدية بصورة صحية وفقا لأحكام النظام المالي المعمول به في البلديات. 

- اتخاذ الاجراءات الازمة للمحافظة على اموال البلدية على اختلاف انواعها وعلى التأمينات والسجلات والقيود الحسابية . 

- تنظيم جداول رواتب الموظفين واجور المستخدمين والعمال في البلدية وصرفها. 

- إعداد جداول تنسيق الحسابات الشهرية والخلاصات والحساب الختامي . 

- الاشراف المالي والتدقيق على كافة محاسبي المناطق والجباه ومتابعة توريد ايراداتهم للدائرة المالية .

الوصف الوظيفي لكوادر الدائرة المالية

مدير الدائرة المالية : 

ويناط به المهام بالواجبات التالية: 

- المشاركة في اعداد الموازنة السنوية بجميع مراحلها الادارية والقانونية ولحين تصديقها .

- الاشراف على تنفيذ المهام الموكلة الى كل موظف والموافقة على الاجازات والمغادرات لموظفي الدائرة المالية .

- إعداد التقارير عن سير العمل ومنجزات المديرية واحتياجاتها والمشكلات التي تواجهها والاقتراحات الكفيلة بحلها .

- تدقيق كشوفات البنوك مع دفتر الصندوق .

- التوقيع مع رئيس البلدية على مستندات الصرف وعلى التحاويل المالية والمعاملات المالية للبلدية .

- إعداد الكتب المتعلقة بالدائرة المالية ويكون مسؤول عن صحة محتواها امام رئيس البلدية .

- تدقيق الفواتير قبل الصرف من حيث مستندات الادخالات ومحاضر الاستلام وقرارات المجلس البلدي المتعلقة بالصرف والاحالة .

- تدقيق وصولات المقبوضات لدفتر الصندوق ورخص المهن والحرف والصناعات .

- الفحص الفجائي لقسم الصندوق. 

- تنفيذ قرارات المجلس البلدي المتعلقة بالمور المالية .

- متابعة التحصيلات في البلدية وبيان مستولى التحصيل نسبة الى المرصود في الموازنة السنوية .

- ابداء الراي والمطالعة على كل ما يتم تحويله اليه من المعاملات او الطلبات . 

- متابعة القروض من حيث تسجيلها ومدى استحقاقها .

- متابعة الكفالات المالية التي تطلب من المسؤولين ذوى المسؤولية المالية.

Top