Print this page

وزير النقل يلتقي محافظ المفرق ورئيس بلديتها لبحث الامور العالقة  

65586294_458939344938502_8537793912364859392_n.jpg

*اتفاق بين وزارة النقل والبلدية على تشغيل مركز الانطلاق الموحد في المفرق وفق رؤية تخدم المصلحة العامة . 

*الخصاونة والعدوان والدغمي يؤكدون اهمية العمل التشاركي بين اطراف العلاقة لعكس التنمية على ابناء المحافظة . 

*كتب : يوسف المشاقبة . 

اعلن في المفرق عن الوصول الى اتفاق ما بين وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري وبلدية المفرق الكبرى لتشغيل مركز الانطلاق الموحد في المحافظة بعد الانتهاء من تجهيزات متطلبات الاتفاق وذلك في الأسابيع القادمة . جاء ذلك خلال زيارة قام بها وزير النقل المهندس انمار الخصاونة الى المحافظة وعقد اجتماع مع محافظ المفرق ياسر العدوان ورئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ومسؤولي الهيئة ومدير مكتب المفرق علي الشمري وعدد من اصحاب العلاقة في مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق الكبرى .

*المهندس انمار الخصاونة - وزير النقل 

وزير النقل المهندس انمار الخصاونة قال " اننا نعمل كفريق واحد مع البلدية لخدمة المصلحة العامة من خلال رئيسها والذي يعتبر من انشط رؤساء بلديات المملكة في العمل والانجاز ، موضحا ان الوزارة حريصة على ايجاد الحلول المناسبة التي ترضي كافة اطراف العلاقة تجاه تشغيل مركز الانطلاق الموحد في المحافظة وبما يخدم المصلحة العامة وتقديم خدمة نموذجية للمواطنين وفق توفير مرافق حديثة تتواكب مع تطلعات الوزارة نحو النقل الحضاري المطلوب "

واشار المهندس الخصاونة الى اننا توصلنا الى اتفاق مع البلدية في تشغيل المركز الجديد بعد ان استمعنا من المحافظ ورئيس البلدية لأبرز المطالب والعمل على سرعة تشغيل المركز والذي يعد من المراكز المتطورة والحديثة والتي من شأنها ان تخدم المواطن وتعزز التنمية في المحافظة . 

وبين الوزير الى انه سيتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه على ارض الواقع من خلال تجاوب رئيس البلدية بمنح أذونات التشغيل لايصال بعض الخدمات الى المركز ، منوها بأنه سيصار بعون الله تعالى الى متابعة موضوع مبادلة الارض المقام عليها المجمع القديم التابعة للقوات المسلحة الأردنية بارض اخرى مع رئيس هيئة الاركان المشتركة وبشكل يضمن ديمومة العمل التشاركي بين الوزارة والبلدية والتي هدفها في النهاية خدمة المواطن والمصلحة العامة ، مؤكدا اننا مع ربط المجمع القديم مع الجديد لعكس برامج التنمية على جميع ابناء محافظة المفرق . 

*ياسر العدوان - محافظ المفرق 

محافظ المفرق ياسر العدوان اوضح من جانبه اهمية زيارة الوزير للمحافظة ولقائه مع جميع اطراف العلاقة للوصول الى اتفاق جامع يسهم في حل اي معوقات تعرقل مسيرة العمل ، منوها ان اللقاء كان إيجابيا وصريحا من جميع الاطراف تجاه تشغيل مركز الانطلاق الموحد وفق رؤية المصلحة العامة ليقدم خدماته للمواطنين . 

وبين العدوان ان الوزير التقى ايضا بأصحاب الحافلات وتم بحث كافة القضايا التي تخص النقل في المحافظة والتي وعد الوزير مشكورا بحلها وفق القانون وما تتطلبه مصلحة المصلحة العامة . 

*عامر نايل الدغمي - رئيس بلدية المفرق الكبرى 

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ثمن في بداية حديثه جهود وزير النقل المستمرة لحل كافة الخلافات العالقة بشان تشغيل مركز الانطلاق الموحد في المدينة من خلال تأكيد معاليه عل التشاركية الدائمة مع البلدية للوصول الى مثل هذا الاتفاق الذي يخدم المصلحة العامة ووفق رؤية واضحة نهجتها البلدية نحو عكس المشاريع على تنمية المحافظة . 

واكد الدغمي اننا نثمن ايضا جهود معالي وزير الإدارة المحلية ومحافظ المفرق الذين قاموا بدور ومتابعة حثيثة لحل اي عقبات حول هذا الموضوع . 

ونوه الدغمي ان البلدية ستقوم بمتابعة ما تم الاتفاق عليه مع وزير النقل من خلال السماح بنسبة 90 بالمئة للبلدية و10 بالمئة للنقل مع التزام البلدية على منح أذونات التشغيل وموضوع مبادلة ارض المجمع القديم لتأهليه من قبل البلدية وربطه مع مركز الانطلاق الموحد لعكس التنمية على ابناء المحافظة ومنع الحاق الضرر بمصالح الآخرين . 

وبين الدغمي ان الوزير وافق مشكور على منح البلدية عطاء الطاقة المتجددة للبلدية لتفهمه للدور الذي تقوم به البلدية في انجاح مشاريعها والتي أصبحت شاهد اعيان للجميع بما حققته البلدية من تميز واداء منذ ان تسلمت المجلس البلدي مهامه واوضح الدغمي بانه بعد ان يتم تنفيذ جميع ما تم الاتفاق عليه والتوقيع سيتم بعون الله تعالى تشغيل مركز الانطلاق الموحد ، حيث سنبذل قصارى الجهود لإنجاز مثل هذا الاتفاق وبجهود كافة اطراف العلاقة . 

وعرض الدغمي ابرز ما تقوم به البلدية من مشاريع وطرح عطاءات والاصلاحات الإدارية والمالية التي قامت بها والتي حققت نقلة نوعية في ادائها الاداري والمالي بما يمكنها من ادارة شؤونها بكل كفاءة وتميز . 

*لقاء الوزير مع عدد من اصحاب الحافلات في المفرق 

وكان الوزير قد التقى بحضور العدوان والدغمي في مركز التدريب والتطوير في البلدية عدد من اصحاب الحافلات استمع خلالها الى اهم القضايا والمشاكل التي تواجههم . 

ووعد الوزير بمتابعة جميع احتياجات المشغلين لخطوط النقل العاملة في المفرق من خلال دراستها مع مجلس إدارة هيئة تنظيم قطاع النقل والتعامل معها بكل شفافية وعدالة ووفق التعليمات والأنظمة المعمول بها .

*جولة الوزير في مرافق مركز الانطلاق الموحد 

وقام الوزير يرافقه محافظ المفرق ياسر العدوان ورئيس البلدية عامر الدغمي وعدد من المسؤولين بجولة ميدانية الى مركز الانطلاق الموحد اطلع خلالها على مرافقه الخدمية والحديثة .