الأربعاء 24 - تمّوز - 2019

صحيفة المقر- بلدية المفرق: مشاريع ريادية يلمسها المواطن خلال العام الحالي

3fbfc6b1-d976-4049-9647-e79f3b20c498-750x430.jpg

أعلن رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي عن مشاريع تنفذها البلدية وأخرى بعد عطلة عيد الفطر السعيد؛ حيث سيشهد المواطن نقلة نوعية في الخدمات والمشاريع، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تعبيد الشوارع بقيمة مليون دينار بعد عطلة العيد إضافة إلى استكمال برامج البلدية الاصلاحية الخدمية والبنية التحتية وفق الخطة الموضوعة بهذا الخصوص.

وقال الدغمي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين إن هدفنا أن يرى المواطن العمل على أرض الواقع ضمن مشاريع ريادية ونظافة غير مسبوقة لشوارع المدينة، مؤكداً أن المواطن سيكون في نهاية هذا العام الحَكَمَ على ما تقوم به البلدية من تحديث للمدينة.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزير الأشغال العامة والإسكان من أجل مدخل المدينة من الجهة الغربية – مثلث الحرفية ولغاية دوار المرحوم الدكتور احمد الحسبان – بتلزيم المتعهد بتسليمه لعمل توسعة اربعة امتار من اليمين ومثلهم من اليسار لتوسعة الشارع وعمل خلطة ساخنة وارصفة واطاريف وربطه بشارع رحاب، إضافة إلى طرح عطاءات لدراسة مخططات المبنى الجديد وسيتم نقل كافة دوائر ومديريات البلدية الى المبنى الجديد العام 2020.

وبين أنه تم تخصيص 10 آلاف وحدة إنارة موفرة للطاقة من وزارة الإدارة المحلية وستكون البلدية أول البلديات التي تتسلم هذه الوحدات حيث ستخفف الكثير من فاتورة الكهرباء الشهرية على البلدية.

ولفت الدغمي إلى الخطة المرورية من خلال العمل على إنشاء مطبات صناعية لمواكبة نمو المدينة والمحافظة على سلامة المواطنين اضافة إلى أنه يتم حالياً تأهيل حسبة المفرق حيث سيتم تغيير مسارب الشوارع للحد من الازمة المرورية في الوسط التجاري.

وبين أنه سيتم العمل على استكمال مشاريع الارصفة والاطاريف التي تخدم أكثر شوارع المدينة والمجتمعات المحلية كما سيكون في الاحياء خدمات موازية لمداخل المدينة، لافتا إلى أنه سيتم طرح عطاءات لإنشاء اربع صالات متعددة الاغراض بعد العيد مباشرة اضافة إلى تجميل مداخل المدينة من خلال قيام إلزام المقاول بزراعة 250 شجرة بحيث نستهدف زراعة ثمانية الاف شجرة العام الحالي.

وأشار إلى أن كوادر البلدية تنفذ حملات نظافة في الأسواق الرئيسية ما بعد الإفطار بمشاركة لجان من البلدية ومن مدرائها وكوادرها وفريق شباب “هذا هو المفرق” التطوعي واللجنة الشبابية لجمعية السهاونة التعاونية من خلال توزيع منشورات توعوية واكياس نفايات على اصحاب المحال التجارية وسائقي المركبات للمحافظة على نظافة المدينة.

Top