الثلاثاء 23 - نيسان - 2024

جلسة حوارية حول الموازنة التشاركية « صوت المواطن بالأرقام » ببلدية المفرق الكبرى.

 بصبوص يشيد بدعم الوكالة الاسبانية للبلدية لمواجهة تداعيات اللجوء السوري . 57019476_404755657023538_5941194759811891200_o.jpg
نظمت بلدية المفرق الكبرى ورشة عمل حول «الموازنة التشاركية -صوت المواطن بالارقام.نفذها برنامج قدرة بشراكة مع مركز شركاء -الاردن والمشاركة في إعداد الموازنة العامة والذي ياتي ضمن التشاركية مع المواطنين لاتخاذ القرارات لخدمه المدينة وتلبيه احتياجاتهم.
رئيس بلدية المفرق بالإنابة سامي بصبوص رحب من جانبه باسم بلدية المفرق الكبرى . بممثلي الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي ، وممثلي مؤسسة الشركاء ومقرها الأردن. واكد بصبوص ان مثل هذه اللقاءات التي يتم عقدها جاءت ثمرة تعاون بناء من خلال ما تقدمه الوكالة من الدعم الممكن لبلدية المفرق من خلال العديد من المشاريع الحيوية الهامة التي نفذت والتي ما زالت قيد التنفيذ منوها ان لتعاون مستمر بعون الله لما فيه مصلحة المفرق المدينة التي نحبها ان تكون غير وحديثة ومتطورة في المجالات كافة . 
واشار بصبوص الى ان بلدية المفرق الكبرى عملت على إشراك مواطني المدينة بتحديد احتياجاتهم من خلال عدة لقاءات وتم تقديم هذه الاحتياجات للوكالة بكل شفافية ونزاهة موضحا بانه تم اعتماد هذه الاحتياجات ضمن موازنة البلدية للعام 2019 والتي ستترجم من خلال المشاريع التي ستنفذها البلدية العام الحالي . 
وعرض بصبوص شرحا مفصلا عن مشاريع بلدية المفرق وخطتها لعام 2019 والمشاريع المستقبلية لتكون المفرق اكثر تطور وحداثة..
مدير مكتب الوكالة الاسبانية في عمانVicente
فيسنتيه أوضح من جانبه الجهود التي بذلتها بلدية المفرق الكبرى في تحمل اعباء اللجوء السوري وما زالت رغم الضغط على طلب الخدمة الا انها كانت السباقة نحو العمل الانساني وعلينا واجب تقديم الدعم للبلدية من مشاريع وبرامج تسهم من التخفيف من هذه المعاناة ، 
مؤكدا اهمية مشروع الموازنة التشاركية باعتبارها من اهم مشروع للوكالة الاسبانية لمشاركة المواطنين في صنع القرار وبيان الاحتياجات من الخدمات .

رئيس هيئة المديرين في مركز شركاء- الاردن اشار الى اهمية المشاركة في الموزانه لما تشكله من زيادة وعي ومعرفة المجتمع المحلي من خلال اعداد الموازنه وأهميتها في تحديد اولويات ليتم تنفيذها.

واستعرض المهندس علي بني عامر منسق برامج في شركاء الاردن اهم اولويات المواطنين من خلال الاستطلاع مع المجتمع المحلي والتي كانت تركز على 
تعزيز نجاح الشباب و مديتنا صديقة للاطفال، و تعزيز دور المرأة في الاقتصاد.
وفي ختام الورشة اجاب بصبوص على جميع أسئلة واستفسارات المواطنين حول مشاريع البلدية .

Top